The Definitive Guide to المرأة الإماراتية

Wiki Article



ومع كل احتفال بتلك المناسبة عاما بعد عام، كان يتم اختيار شعار للاحتفال يتناغم مع أهداف وتوجهات الدولة في هذا العام.

فيما يلي أدناه التسلسل التاريخي ليوم المرأة الإماراتية:

وبصفتها وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، تقود الأميري جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والاعتماد على البحث والتطوير في مجالي العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، لإيجاد صناعات جديدة تعزز التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، وبما يسهم في تحقيق أهداف الوزارة بتمكين التنمية الصناعية في دولة الإمارات، وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة القدرة التنافسية للصناعات المحلية.

البيانات المفتوحة التفاعليه المرتبطه بالانظمه الرقميه للوزارة حيث ان البيانات والمعلومات محدثه بشكل يومي يمكن الوصول اليها في اي وقت

وتعزز ذلك بفضل الرؤية الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إيماناً منهم بأهمية دور المرأة في دعم مسيرة التقدم والازدهار في الإمارات.

الإمارات تدين بشدة تصريح وزير إسرائيلي بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى

وجاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداً على التزام حكومة الإمارات وإيمانها بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، واعترافاً بإسهاماتها التنموية المختلفة، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

تُنظم ورش العمل والندوات التي تركز على تمكين المرأة ودورها المتزايد في المجتمع.

إنجازات جاءت يوم المرأة الإماراتية ثمرة رؤية القيادة الرشيدة الداعمة للمرأة الإماراتية وإيمانها بأهمية دورها كشريك رئيسي في التنمية وصناعة المستقبل.

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام رائحة العطر

وذكرت أنه تم إطلاق جائزة المرأة الإماراتية التقديرية للتطوع، والتي تهدف إلى تحفيز المشاركة الفعالة للمرأة في الأعمال التطوعية والإنسانية، وتثمين الدور الريادي لرائدات العمل التطوعي من اللاتي أسهمن بشكل فعال في إحداث نقلة نوعية في الحركة التطوعية والعطاء الإنساني، ولهن بصمات واضحة في الخدمة المجتمعية المستدامة، إضافة إلى تكريم جهود المؤسسات الحكومية والخاصة محلياً وعالمياً في مجالات تمكين المرأة في العمل الإنساني.

. هذه النماذج من النساء يرقى بها الوطن وتبقى رايته مرفوعة وخفاقة بين الأمم وهن وسام شرف نضعه على صدورنا فلهن كل التحية والتقدير والثناء".

تداعيات الحظر.. ألمانيا تطرد مدير «ذراع إيران» من أراضيها

وعلى المستوى الدولي والعمل المتعدد الأطراف، قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في جهود دعم المرأة، إذ ساهمت إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأطلقت أيضاً بالشراكة مع هذه الهيئة مبادرة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن لتدريب النساء من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لتعزيز قدرات المرأة في العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام.

Report this wiki page