The المرأة Diaries

Wiki Article

هناك بعض الأمراض التي تؤثر في المقام الأول على المرأة مثل الذئبة، وهناك بعض الأمراض المرتبطة بالجنس التي يتم العثور على أكثر أو بشكل حصري في النساء مثل سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان المبيض.

بعد رحيل الأكاديمية والكاتبة نوال السعداوي اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات على الخبر، كان بينها طبعا تأبين للراحلة من المعجبين بأفكارها، وكانت هناك منشورات تهاجمها بعبارات مفرطة في العدائية، وبعضها من نساء متدينات يعتقدن أن أفكار نوال مخالفة لإيمانهن الديني.

نحن امام أزمة عالمية، والتباطؤ في العمل يعني فاصلا بين الحياة والموت. جميعنا يواجه نفس العدو، وصلابتنا هي في الاستفادة من جمع القوة الكاملة للبشرية جمعاء للتصدي لهذا العدو.

لكنها تقول إن الأمر حين يتعلق بالعمل المنزلي يتغير كل شيء. فجأة تكرس العائلة تقسيما وظيفيا يتوقع منها خدمة أفراد العائلة الذكور، إعداد القهوة لهم، تنظيف البيت والمساعدة في المطبخ.

اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا

بالنيابة عن نفسها وبصفتها المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، قالت السيدة بحوث إن "المبادرة الكامنة وراء هذه المنصة يغذيها التزام مشترك بوضع المساواة بين الجنسين في طليعة الساحة متعددة الأطراف، ليس فقط من منظور حقوق الإنسان، ولكن أيضا لأنها ضرورية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة."

 نحن نعلم أن المجتمعات اقرأ أكثر الت يتحققت بها المساواة بين الجنسين أكثر سلاما وازدهارا."

وكان رائعا رؤية السرعة التي نهض بها الناس حول العالم للقيام بدورهم، وقد امدونا بالأمل حتى في اقرأ أكثر أحلك الايام. وأملي أن ننهض معاً لتجاوز موقع إلكتروني هذا التهديد.

ولقد ألهمنني حقًا وألهمن كثيرين كذلك. وحان الوقت للارتقاء بالقيادات النسائية ودعم إجراءات السيطرة على الوباء حتى نخرج من هذه الأزمة أقوى من ذي قبل.

وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم الجنة جزاء كل أب يحسن صحبة بناته، ويصبر على تربيتهن وحسن تأديبهن ورعاية حق الله فيهن حتى يبلغن أو يموت عنهن، وجعل منزلته بجوار رسول الله في دار النعيم المقيم، قال صلى الله عليه وسلم "من كان له ثلاث بنات، فصبر على لأوائهن وضرائهن وسرائهن، أدخله الجنة برحمته إياهن"، فقال رجل واثنتان يا رسول الله؟ قال "واثنتان"، قال رجل يا رسول الله وواحدة، قال "وواحدة"، لم تعد مزيد من المعلومات ولادة موقع إلكتروني البنت عبثا يخاف منه، وطالع نحس يتطير به؛ بل نعمة تشكر، ورحمة ترجى، وتطلب لما وراءها من فضل الله تعالى، وجزيل مثوبته، وبهذا أبطل الإسلام عادة الوأد إلى الأبد، وأصبح للبنت في قلب أبيها مكان عميق.

تبدأ المرأة العربية بالتمرد العفوي على وضعها في المجتمع حين تلاحظ التقسيم الوظيفي الذي يميز دورها في العائلة عن دور شقيقها الذكر، فيخصها بالأعمال المنزلية وخدمة العائلة منذ سن مبكر، في وقت يكون فيه شقيقها المراهق يستعرض "ذكورته" في الشارع تحت نافذة الحبيبة أو أمام بيتها، في أبهى صوره مرتديا أجمل ملابسه، أو يتسامر مع رفاقه، ويتبادلون أحاديث، تكون الفتيات موضوعها، الفتيات اللواتي يقفن في ذات اللحظة أمام حوض المجلى أو يمسحن البلاط أو يساعدن في إعداد وجبة العائلة.

كما يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج من خلال هذا الرابط على موقع يوتيوب.

تنظر سالي في المرآة فلا تتعرف إلى الشخص أمامها، فقد تغيرت تفاصيلها وشكلها.

لماذا تظل العقوبات الصادرة ضد كل من يمارس العنف ضد المرأة غير فعالة؟

Report this wiki page